الجزائر تُدين بشدة الهجمات الإرهابية غرب النيجر

أدانت الجزائر، بأشدّ العبارات، الهجمات الإرهابية التي ارتكبت في 2 و 4 نوفمبر 2021 ضد المدنيين والجنود، في بلدة بانيبانغو ، في منطقة “الحدود الثلاثة” الواقعة في منطقة تيلابيري وبلدية. أنزورو ، غربي النيجر، بالقرب من الحدود المالية، ما أدّى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، حسبما أفاد بيان لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

في ظل هذه الظروف الأليمة، تتقدّم الجزائر بأحر التعازي لأسر الضحايا وتكرّر تضامنها الكامل مع حكومة وشعب النيجر الشقيق. وتعرب عن تمسّكها الراسخ بالحفاظ على استقرار النيجر ويؤكد له دعمه الكامل في الكفاح المشترك ضد الإرهاب.

إن الجزائر، يضيف البيان، مقتنعة بأن حكومة النيجر وشعبها سيكونان قادرين على تجاوز هذا الاختبار الصعب ومواصلة العمل التنموي الواعد الذي استثمروا فيه.

وأكّد الخارجية أنّ هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة، التي تكتسب السمات المثبتة للجرائم ضد الإنسانية ، تثير قلق الجزائر البالغ ، والتي تدعو إلى رد فعل حازم وفعال من جانب الاتحاد الأفريقي، وكذلك المجتمع الدولي ككل.

لذلك فهي تدرك بشدة هذه المخاطر والحاجة الملحة لمواجهتها بشكل مشترك ، وتؤكد الجزائر على الحاجة الملحة لزيادة التعبئة ضد هذه الآفة ، ولا سيما من خلال تعزيز والتكيف مع التهديدات الجديدة بما في ذلك الإرهاب. بالإضافة إلى هيكل السلام والأمن الذي وضعته بلداننا والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية ومنظمتنا القارية.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى