الجزائر تشارك في الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية

 شارك يوم أمس مدير علاقات العمل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، رابح مخازني ممثلا للمسؤول الأول عن القطاع الهاشمي جعبوب في أشغال الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية، حسبما أفاد به بيان لوزارة العمل
وجاء هذا الاجتماع بهدف دعم وتنسيق التعاون بين الوفود العربية ثلاثي التشكيلة “حكومات – أرباب العمل – نقابات” المشاركة في الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، لإيجاد توافق ورؤية عربية مشتركة حول الموضوعات التي تدخل ضمن إهتمامات وأولويات وإحتياجات المنطقة.
وجدد مخازني في كلمة ألقاها نيابة عن الوزير جعبوب التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة، مبرزا الآثار السلبية للعدوان الصه يوني الأخير على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للعمال الفلسطينيين.
وفي هذا الصدد دافع ذات المتحدث عن حقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من العمل في ظروف لائقة ومقبولة في إطار اللوائح والمعاهدات والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة.
كما ثمن ممثل الوزير الجهود المبذولة من طرف منظمة العمل العربية، وعلى رأسها المدير العام فايز علي المطيري، نظير جهوده المبذولة والمساعي الحثيثة للـمـنظمة في العمل على رفع الغبن ومساعدة العمال الفلسطينيين.
وتجدر الإشارة الى أن جدول أعمال الاجتماع التنسيقي الأول المنعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد تضمن مناقشة عدة بنود، لاسيما متابعة تنفيذ برامج التعاون الإنمائي لمصلحة فلسطين والأراضي العربية المحتلة ورئاسة المجموعة العربية خلال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي وتشكيل لجنتي التنسيق والصياغة، وكذا دعم الدول العربية المترشحة في انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى