إعلام نظام المخزن يروج لمثول الرئيس الصحراوي امام القضاء الاسباني واسبانيا تكذب الخبر

لا يكف الإعلام المعادي للقضية الصحراوية عن الترويج منذ يوم الأحد الماضي لأخبار مبهمة المصادر عن استدعاء المحكمة الوطنية الإسبانية للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، ليصل الأمر به بعد سلسلة من الأكاذيب وتوسيع الخيال، الى تحديد موعد المثول الوهمي للرئيس أمام القاضي في ال 5 من شهر ماي الجاري.
وباعتبار أن الرأي العام، حتى في المغرب نفسه، الذي لا يثق في إعلام المخزن، بدأ يشكك في أصل الرواية وتفتش نخبه عن منبع الخبر من مصادر موثوقة، إصطدم المغرب بجدار سميك وبات يفتش عن ثقب لتمرير “الفيك نيوز” وعليه لم يجد أمامه الا لصق الخبر بوكالة محترمة لتحويل الخبر المقطوع من شجرة إلى ذي أصل.
وعليه قرر إعلام القصر لصق الخبر المضلل بوكالة الأنباء الإسبانية، لرفع الحرج عن أدوات عهره الإعلامي التي باتت تنشر متبرجة امام الرأي العام المغربي، عدا عن الدولي الذي لا يثق فيما يخرج من الدولة المحاصرة بالمشاكل مع طرقها كاملا.
كذبة إعلام العار لم تعمر طويلا حيث خرجت وكالة الأنباء الإسبانية من خلال مكتبها في الرباط لتكذب هذا الادعاء الذي يستهدف سمعتها، حيث صرحت أنها لم تنشر أي خبر يتعلق بما يسميه الإعلام المغربي استدعاء القضاء الاسباني للرئيس الصحراوي.
وغرد مراسل ايفي من الرباط خافيير أوتاثو، على تويتر  ردا على صحافة المخزن. “كذب، وكالة الأنباء الإسبانية لم تنشر أن قاضيا استدعى إبراهيم غالي للإدلاء بشهادته، هذا حديث منسوب زورا إلى وكالتنا يتم تداوله بشكل مضلل”.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى