إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يعرب عن تضامنه المطلق مع الناشطة الحقوقية سلطانة خيا وعائلتها

 أعرب اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عن تضامنه المطلق مع الناشطة الحقوقية سلطانة سيد ابراهيم خيا وعائلتها، على خلفية ما تتعرض له وعائلتها من بطش وتنكيل وحصار وممارسات قمعية يومية من قبل سلطات الإحتلال المغربي.

وجاء في بيان للاتحاد :”من هذا الصرح نعبر عن دعمنا و مؤازرتنا للمعركة اليومية التي تخوضها المناضلة الجسورة سلطانة خيا وعائلتها منذ عدة شهور ضد نظام بأكمله، ونؤكد لها أننا إلى جانبها حتى تحقيق مطالبها دون قيد أو شرط، وكذا ننقل تضامننا الى عائلة أهل بابي التي تخوض هي الأخرى تحدي من نوع آخر ضد نظام الاحتلال”.

كما أعلن الاتحاد عن تأييده لكافة أشكال المقاومة والمرافعة و التحدي التي يقوم بها أبطال إنتفاضة الإستقلال بالأراضي المحتلة ضد الإحتلال المغربي الظالم، مثمنا المعركة البطولية التي يخوضها المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجون الإحتلال في تحدي لسوط جلاد نظام الإحتلال المغربي.

ونبه البيان إلى المؤامرات والدسائس التي يكيدها العدو ضد الشعب الصحراوي والهادفة إلى التفرقة و خلق الفتنة و تشتيت الشعب، فهي مؤامرات خبيثة و دنيئة تندرج في سياق الحرب المعادية التي يشنها المغرب ضد وحدة الشعب والمشروع الوطني .

كما أدان اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب تمادي سلطات الإحتلال في التعدي الجسدي و المعنوي و اللفظي والإنتهاك اليومي الصارخ لكافة الحقوق المشروعة لشعبنا.

وطالب الاتحاد بضرورة إستنفار كافة الجهود و توحيدها لوضع حد لسياسات وغطرسة نظام المخزن التوسعي الذي لم تسلم من بطشه النساء والأطفال.

كما دعا الشباب إلى التحرك العاجل تجاه بلورة أشكال جديدة من الضغط و المواجهة و المتابعة القضائية لنظام بائس، عاجز عن حل مشاكل شعبه، وكذا في إطار بذل مزيد من الفعل وتأجيج الإنتفاصة و تقوية الخطوط الأمامية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي حتى تحقيق النصر الحتمي بإستكمال السيادة على كامل التراب الوطني.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى