أبو الغيط: التحضيرات لإنجاح القمة العربية بالجزائر “جادة للغاية”

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية, السيد أحمد أبو الغيط, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن التحضيرات لإنجاح القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر في الفاتح نوفمبر المقبل “جادة للغاية”.

وقال السيد أبو الغيط في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون: “قدمت لسيادة الرئيس تقريرا شاملا عما توصلنا اليه مع أخي وصديقي وزير الشؤون الخارجية, السيد رمطان لعمامرة, في الاعداد لهذه القمة”, مؤكدا أن هناك “تحضيرات جزائرية جادة للغاية لعقد هذه القمة يومي 1 و 2 نوفمبر القادم”.

وأضاف قائلا: “سوف نستمر كأمانة عامة لجامعة الدول العربية ووزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في الاعداد لهذه القمة”, مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة الى المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” لاستقصاء “كامل الرؤية فيما يتعلق بإجراءات عقد القمة وكل ما يؤدي الى نجاحها”.

وبعد أن وصف زيارته الى الجزائر ب”الايجابية للغاية”, أكد الامين العام للجامعة العربية أن لقاءه مع الرئيس تبون شكل فرصة للتطرق الى “الوضع الاقليمي والعربي والدولي بكثير من التعمق”, مشيرا الى أنه استمع ب”اهتمام شديد” لوجهات نظر رئيس الجمهورية واهتماماته العربية “الحقيقية الصادقة” وأيضا “لتحليلاته فيما يتعلق بالوضع الدولي الحساس في هذه اللحظة”.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى