سونلغاز تدعو لمراقبة أنابيب توصيل الغاز وتنظيف المداخن ومنافذ التهوية

شددت الشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز، المواطنين والزبائن على ضرورة صيانة وتنظيف المداخن ومنافذ التهوية، لصرف الغازات السامة إلى الخارج قبيل استعمالها.

وأعلنت المديرية الجهوية التابعة لسونلغاز، في بيان لها، أن مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش، تحضر لإطلاق حملة تحسيسية حول أهمية تنظيف و صيانة الأجهزة التي تشتغل بالغاز الطبيعي. قصد تفادي حالات الاختناق والتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون.

وتشمل هذه الحملة التي ستطلقها تحضيرا لفصل الشتاء تنظيم أبواب مفتوحة بالوكالات التجارية للمؤسسة ولقاءات جوارية بالأحياء والتجمعات السكنية. بالإضافة كذلك إلى عملية الدق على الأبواب.

كما سيتم خلال هذه الحملة، توزيع مطويات وملصقات ومناشير. تدعو فيها مديرية سونلغاز المواطنين والزبائن إلى صيانة وتنظيف المداخن ومنافذ التهوية و ذلك لصرف الغازات السامة إلى الخارج قبيل استعمالها، خاصة المدفأة ومسخن الماء لتفادي حالات الإختناق والتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون.

هذا وقد أشارت سونلغاز الى بعض النصائح لضمان استخدام آمن للغاز الطبيعي، تشمل الابتعاد عن العبث بأجهزة الغاز الطبيعي وتنبيه كبار السن بذلك، و مراقبة أنابيب توصيل الغاز الطبيعي بشكل دوري الى جانب ابعاد البخاخات كمبيد الحشرات و مزيل الروائح عن أجهزة الغاز الطبيعي و عدم وضع سخان الماء داخل الحمام.

كما تشمل الارشادات المقدمة ترك إصلاح أعطاب الأجهزة للمختصين و تنظيف المدفأة من الغبار والشوائب قبل استخدامها، فضلا عن تنظيف مخارج الغازات بالنسبة للعمارات والبنايات و تنظيف فتحات التهوية وقنوات تصريف الغازات بصفة دورية -يضيف البيان-.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى