لجنة برلمانية تحل بأم البواقي للوقوف على أسباب ندرة مادة الزيت

حلت يوم أنس لجنة الشؤون الاقتصادية التابعة للمجلس الشعبي الوطني، بولاية أم  البواقي للوقوف على أسباب  ندرة مادة الزيت من الأسواق والمحلات.
وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني ان اللجنة حطت رحالها أمس السبت بولاية أم البواقي أين تم معاينة شركة إنتاج المواد الدسمة ومشتقاتها ” بروليبوس”، حيث تم الاستماع إلى المشاكل التى تواجه نشاط المصنع الذي ينتج حوالي 450 طن يوميا..
ومن جهته، شدد رئيس اللجنة الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة قوادرية سماعيل ، على ضرورة تشجيع المستثمرين المحليين تطبيقا لسياسة رئيس الجمهورية من أجل تشجيع الإنتاج الوطني و تقليص فاتورة الاستيراد.
كما أبرز قوادرية أن اللجنة لم تبخل في تقديم يد المساعدة لمختلف المستثمرين و الصناعيين و مرافقتهم قصد الرفع من وتيرة التنمية الإقتصادية، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود على المستوى المحلي لتقديم تسهيلات لمنتجي الزيت قصد تجنب الندرة و ضمان عيش كريم للمواطنين.
وأشار البيان الى أن الوفد تنقل إلى مختلف المحلات بوسط مدينة أم البواقي أين عاين اللجنة مدى توفر زيت المائدة، وكيفية تجاوز الأزمة بعد تظافر الجهود على المستوى المحلي لتوفير هذه المادة الأساسية.
كما أكد رئيس اللجنة في مداخلته أن هذه الزيارة الاستعلامية الاستعجالية التي شكلت بالتنسيق مع رئيس المجلس الشعبي الوطني ستختتم بتقرير مفصل يقدم إلى الجهات الوصية لمعرفة حقيقة ندرة الزيت في الآونة الأخيرة.
ليديا كبيش
زر الذهاب إلى الأعلى