وزير الصحة: إنخفاض وفيات الأطفال وتراجع سوء التغذية لديهم

أكد اليوم الثلاثاء  وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد، أن صحة الأم والطفل تعد من بين أهم الأولويات المسطرة التي توليها الدولة والتي تندرج ضمن الإستراتيجيات الرامية إلى التقليص من وفيات الأمهات والأطفال.

وجاء هذا التصريح خلال مشاركة بن بوزيد، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة في أشغال اليوم الإعلامي حول “التنمية المستدامة و الطفل”، المنظم من قبل الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة..

وأكد ذات المتحدث أن المسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس (MICS6 ) النسخة السادسة عالميا والخامسة من نوعها في الجزائر، يعكس الجهود التي تبذلها الجزائر للحصول على بيانات مؤكّدة و موثوقة.

وأوضح وزير الصحة أن هذا المسح يركز بشكل خاص، على النساء في سن الإنجاب “15-49 سنة”. والأطفال دون سن 18، مع إهتمام أكبر بفئة الأقل من خمس سنوات، سيما فيما يخص الصحة، بحيث تسمح النتائج المتوصل إليها بالمتابعة عن كثب لتحقيق الهدف الثالث من التنمية المستدامة.

ويتمثل هذا الهدف في ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع. في جميع مراحل حياتهم. وخاصة التقليص من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة والأطفال دون سن الخامسة.

وفيما يتعلق بصحة الأطفال، أظهرت نتائج هذا المسح تقدما ملحوظا خاصة فيما يتعلق بانخفاض معدل وفيات الأطفال وتراجع سوء التغذية لدى الأطفال. خاصة نقص الوزن بالإضافة إلى تحسين المتابعة ما قبل الولادة والتكفل بالولادة ومتابعة ما بعد الولادة و غيرها.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: