ورشات عمل ثرية في اليوم الثاني من الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي الندوة الوطنية للانعاش الاقتصادي

تتواصل اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي أشغال الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، بتنظيم عدو ورشات عمل لإثراء الحوار والنقاش بين الخبراء والمشاركين.

وخصص اليوم لأشغال ورشات عمل لإثراء الحوار والنقاش بين الخبراء والمشاركين في الندوة،

وتدور الورشة الأولى حول دعم المؤسسات وترقية الإنتاج الوطني والصادرات”. والتي تتطرق إلى آليات مرافقة الشركات المحلية وتعزيز وتنويع الصادرات.

في حين تتناول الورشة الثانية تحسين بيئة الاستثمار ووفرة العقار، كما تدرس مسألة تمويل الاستثمار المنتج والدور الذي تلعبه بهذا الشأن مختف البنوك والمؤسسات المالية.

بينما تدرس الورشة الثالثة، حوكمة المؤسسة العمومية الاقتصادية ودور الدولة كمساهم. وتناقش هذه الورشة أساسا دور ومكانة القطاع العمومي التجاري الصناعي، وكذا نمط الحوكمة الذي يجب اعتماده في تسيير المؤسسة العمومية الاقتصادية. واستراتيجية الشراكة للمؤسسة العمومية الاقتصادية.

كما يبحث المشاركون في هذه الورشة، على ضوء الدروس التجارب السابقة، بلورة توصيات متوافقة مع متطلبات المرحلة الحالية مع ضمان عودة نمو القطاع الصناعي

أما الورشة الرابعة، فتتناول موضوع الإدماج والتنويع وتطوير التنافسية، وتتطرق للنظام البيئي التقني الوطني، وقدرات وقنوات دعم الصناعة. وكذا النظام الوطني للجودة، التكوين في مهن الصناعة، والمتطلبات البيئية والتمويل البنكي.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: