ناصري: 16 مشروع لتخفيف الإزدحام المروري في الجزائر العاصمة

كشف اليوم الأحد وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، أن مصالح دائرته الوزارية أجرت دراسات كاملة حول حركة المرور في الجزائر العاصمة، مبرزا أنه يتم العمل على تنفيذ 16 مشروع أغلبها غرب العاصمة من أجل تخفيف الازدحام المرور بالولاية.
وحسب تصريحات ناصري لقناة “الشروق نيوز” فإن هذه المشاريع تخص الطريق الجنوبي للعاصمة والطريق الاجتنابي الرابط بين بن عكنون والعاصمة، حيث ستنجز عدة طرق بينهما في منطقة أولاد فايت ودرارية وسيدي فرج وبئر مراد رايس والرغاية وحتى حدود الطريق الوطني رقم 11.
وكشف ذات المتحدث أن الطريق السيار في شقه الرابط بين برج بوعريريج والبويرة تأثر بسبب الحمولة الزائدة لأصحاب مركبات الوزن الثقيل، مشيرا الى أن الجزائر تملك شبكة طرقات تبلغ 131 ألف كلم وصيانتها تتطلب أموالا معتبرة.
كما تطرق وزير الأشغال العمومية الى ملف الطريق العابر للصحراء، أين أكد أنه يشكل أولوية كبيرة للحكومة، مردفا بالقول :”سنواصل العمل على جعله مزدوجا بصفة كاملة”.
وكشف نفس المسؤول أن الانتهاء من الإنجاز الكامل للطريق السيار شرق غرب سيكون في الثلث الأخير من سنة 2022، مبزا أنه تم تأجيل العمل بالدفع الإلكتروني إلى غاية الانتهاء من الإنجاز.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: