رئيس الجمهورية يؤدي واجبه الانتخابي بالجزائر العاصمة

أدلى اليوم السبت، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بواجبه الانتخابي، على مستوى مدرسة احمد عروة في بوشاوي بالجزائر العاصمة، أين قال :”هذا يوم اختيار المسيرين الذين يسيرون شؤون المواطنين  ومن المفروض أن يأتي الناس لاختيار ممثليهم، غير أننا لا نستطيع إجبارهم على الانتخاب”.
وأضاف الرئيس تبون:”نحن نستكمل بناء مؤسسات الدولة والبلدية هي المؤسسة القاعدية”،  مبرزا أن المجالس الولائية والبلدية تنقصها الصلاحيات وكذلك الإمكانيات، وأن سنة 2022 مراجعة جذرية للقوانين المسيرة العملية الانتخابية.
وأكد رئيس الجمهورية على أن نسبة المشاركة في المحليات ستكون أكبر من التشريعيات لأنها أهم للمواطن، مردفا بالقول :” لقد وصلنا إلى انتخابات ليس فيها تزوير ولا يمكن ان يشكك فيها احد”.
كما كشف الرئيس تبون أنه ستكون لجنة تسير للبلديات التي لم تجرى فيها انتخابات، معلنا أن هناك قانون سيصدر قريبا يخص المساس بالمؤسسات وتعطيلها.
وفي سياق آخر قال الرئيس الجمهورية:” نحن نسير مع خيار أغلبية الشعب ولا يمكن أن يكون هناك إجماع، كما  نحن نسير للديمقراطية وليس لتكريس شعار ديمقراطية العصابة”.
وأضاف الرئيس تبون قائلا:” المنادون بمرحلة انتقالية أقلية ونحن نحترم المعارضة.. لم يعد منطقيا اختيار محدودي المستوى لتسيير البلديات.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: