تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال 9 أشهر الأولى من 2021

كشف اليوم الثلاثاء المدير العام للوكالة الوطنية لترقية الإستثمار مصطفى زكارة، أنه تم تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الحالية.
وقال زكارة في تصريح لقناة “النهار”، أن 715 مشروع  من مجمل هذه المشاريع الاستثمارية يخص قطاع الصناعة أي 52 بالمائة منها، كاشفا أن القيمة الإجمالية للاستثمارات تعادل 3959 مليار دج، مقابل خلق 35 ألف منصب شغل.
و أكد ذات المتحدث أنه تم تسجيل طلبات إستثمارات أجنبية تنتظر ترخيص المجلس الوطني للاستثمار، كاشفا أن هناك نظرة جديدة لإعادة هيكلة نص قانون الإستثمار لسنة 2016، خاصة وأنه يحتوي على نقائص تستدعي بعض التعديلات.
وكشف المدير العام أن الأمانة العامة اقترحت تعديل قانون الاستثمار 2016 لتحقيق استقرار تشريعي، موضحا أنها لاحظت أن المشروع ليس بالمستوى لاستحداث قانون استثمار جديد، مبرزا  أنه قبل مراجعة القانون يجب تقديم حصيلة عن قانون الاستثمار 2016، لاسيما وأن النصوص التنظيمية سابقا كانت وسيلة للهروب للأمام
كما أعلن نفس المسؤول أن وكالة ANDI حررت 581 ملف استثماري و 356 رفعت التجميد عنها، مشيرا إلى أن دورها منحصر في التسجيل وليس ترقية الاستثمارات، مبرزا أن ترقية الاستثمار تتطلب أموال وميزانية ANDI ضعيفة جدا، داعيا الى توسيع صلاحياتها من أجل مرافقة المستثمرين ميدانيا.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: