بن زيان:  إستحداث منصب مالي لحاملي الدكتوراه وغلق سبع اقامات جامعية

أعلن اليوم الخميس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، عن إستحداث منصب مالي لحاملي الدكتوراه برتبة دكتور على مستوى كل القطاعات.
وكشف بن زيان خلال إشرافه على افتتاح الندوة الوطني للجامعات من ولاية وهران أنه تم إصدار تعليمة بين قطاعه و وزارة العمل والمديرية العامة للوظيف العمومي من أجل إستحداث منصب مالي لحاملي الدكتوراه برتبة دكتور على مستوى كل القطاعات مبرزا أن المسابقة ستساهم في النشاطات لتحسين الأداء على مستوى القطاع وهو مايتم العمل به في البلدان المتطورة.
وأفاد ذات المتحدث أنه سيتم الإستماع خلال أشغال الندوة إلى عرض حول التكوين في الدكتوراه ومناقشته لضبط الترتيبات والاعلان عن فتح ايداع عروض التكوين وربطها بمشاريع البحث التكويني والتطويري وبمحاور تدخل ضمن إهتمامات قطاع النشاط المقيدة ضمن مخطط عمل الحكومة.
كما أعلن وزير التعليم العالي أن تنظيم المسابقات سيكون بداية من جانفي المقبل، مشيرا الى أنه سيتواصل خلال السنة الجامعية مسعى إصلاح التكوين في مختلف التخصصات والبرنامج التكويني الجديد للسنة الرابعة في العلوم الطبية.
ومن جهة أخرى أكد نفس المسؤول أنه تقرر غلق 7 إقامات جامعية مهترئة وغير لائقة للطلبة بكل من ولايات الجزائر العاصمة، وبسكرة وتلمسان، مطمئنا بأنه سيتم إستبدالها بإقامات أخرى.
وكشف بن زيان أنه تم إستلام 21170 سرير جديد، بكل من الشلف، أم البواقي، سيدي عبد الله، تبسة، سطيف، المسيلة، والمدية، أين سيتمكن من إيواء 6 آلاف و771 طالب.
وفي نفس السياق أكد ذات المتحدث أنه تم تجهيز حضائر الإقامات الجامعية وتزويدها بسيارات إسعاف، مشيرا الى  أنه سيتم إستلام 30 سيارة إسعاف جديدة في القريب العاجل.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: