الرئيس تبون: الجزائر تولي اهتماما كبيرا للشراكة الإفريقية -التركية

قال، اليوم السبت، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون:” أن الجزائر تولي اهتماما كبيرا للشراكة الإفريقية -التركية”.

وأوضح، الرئيس تبون، في رسالة ألقاها نيابة عنه، الوزير الأول، باسطنبول ان الجزائر تولي اهتماما كبيرا للشراكة الإفريقية-التركية، التي تجمع من جهة، قارة نحن جزء لا يتجزأ منها، ونعمل دون كلل من أجل استقرارها وتنميتها المتعددة الأبعاد وازدهار شعوبها.

وومن ناحية أخرى، الجمهورية التركية التي تجمعنا بها علاقات تاريخية وقواسم حضارية، ثقافية واجتماعية، نسجت فصولها عبر عدة قرون والتي تشكل لنا موروثا مشتركا نستند عليه لبناء شراكة تعود بالنفع على بلدينا، يضيف رئيس الجمهورية.

كما أكد الرئيس تبون، أنه من هذا المنطلق، ستُواصل الجزائر دعمها لهذه الشراكة، من أجل الدفع بعجلة التعاون بين إفريقيا وتركيا، لترقى إلى مستوى تطلعات شعوبنا،

وشدد، رئيس الجمهورية، على أن هذه الدورة، ستُسهم بمخرجاتها في رسم آفاق طموحة للدفع بهذه الشراكة المتميزة نحو آفاق أوسع بما يحقق أهداف وأولويات الطرفين في التنمية والرخاء المشترك، لتكون بذلك نموذجاً يُحتذى به في مجال التعاون الدولي.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: