إنشاء المغرب لمزرعة لتربية الأسماك بجزر شفارين: اسبانيا تحرك سفن حربية للقيام بدوريات في المنطقة

قامت اسبانيا بتحريك سفن حربية من اجل القيام بدوريات و مراقبة مياه جزر شفارين (جعفرين) في عرض سواحل مدينة مليلية بعد ان احتجت رسميا لدى المغرب على انشاء المغرب لمزرعة “غير قانونية” لتربية الاسماك بالقرب من هذه الجزر حسبما نقلته اليوم وسائل اعلام اسبانية.

واوضح موقع “انفوا ديفانسا” ان فرقاطة المراقبة البحرية “انفانتا كريستينا” للبحرية الاسبانية قد قامت خلال الاسبوع الاخير بعملية مراقبة بالقرب من جزر شفارين في المياه التي تعتبرها اسبانيا تابعة لها لكن النظام المغربي لا يعترف بذلك ويحاول احتلالها لكن بدون جدوى.

واوضحت وسائل الاعلام الاسبانية ان زيارة هذه السفينة التي تندرج في اطار العمليات المسماة “دائمة” تأتي بعد الاحتجاج الرسمي للحكومة الاسبانية ضد النظام المخزني بعد انشاء المغرب بطريقة “غير مشروعة” لمزرعة لتربية الاسماك بالقرب من المياه الاقليمية لمدينة مليلية.

و تم انشاء المزرعة المغربية منذ شهرين حسب الصحافة الاسبانية على بعد حوال 700 متر من جزر شفارين في المياه التي تقع تحت السيادة الاسبانية.
من جانبها اشارت صحيفة “الكونفيدانسيال” الى دورية البحرية الاسبانية بالقرب من جزر شفاريني بعنوان : التوتر بين اسبانيا و المغرب يعود بعد 6 اشهر من غزو المهاجرين لسبتة”. واضافت ذات الوسيلة الاعلامية ان ارسال فرقاطة المراقبة البحرية “انفانتا كريستينا” يعتبر “رسالة موجهة” للنظام المغربي بعد الاحتجاج الرسمي من وزارة الشؤون الخارجية الاسبانية على “الاحتلال غير المشروع للمياه الاقليمية الاسبانية”.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: