وزارة التجارة: هذه هي شروط الإستفادة من التعويضات المالية للتجار المتضررين من فيروس كورونا

أسدلت وزارة التجارة الستار عن شروط الإستفادة من التعويضات المالية للتجار المتضررين من وباء كورونا التاجي بالإضافة إلى النشاطات المعنية بمنح المساعدات المالية.
وحسب تعليمة وزارية تم توجيهها لمديري قطاع التجارة عبر الوطن فقد تم حصر النشاطات المتضررة من أزمة كورونا والمعنية بالتعويضات المالية، في قاعات الحفلات، قاعات الرياضة والألعاب، قاعات الأنترنت، الحمامات، قاعات الحلاقة، أما بالنسبة لتجار التجزئة فحصرت النشاطات في محلات المرطبات والحلويات، الألبسة والأحذية، والتجهيزات والأدوات الكهرومنزلية، الأدوات والأواني المنزلية والأقمشة والخياطة والمنسوجات.
ويتم تحديد منح المساعدة المالية على أساس تقييم دقيقة لوضعية التجار خلال أشهر مارس، أفريل، ماي جوان من السنة الحالية، وتمنح لكل تاجر تم تعليق نشاطه في إطار التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية خلال فترة الحجر الصحي، تضيف التعليمة.
وللاستفادة من التعويضات المالية، اشترطت الوزارة المعنية حيازة التاجر لسجل تجاري يبرر ممارسته نشاطه وأن يكون دخله السنوي المصرح به لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بعنوان سنة 2019 أقل أو يساوي 480.000 دج، وأن يسدد بانتظام الاشتراكات الاجتماعية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بعنوان 2019، بالإضافة إلى الاكتتاب في جدول تسديد الاشتراكات السنوية بعنوان 2020.
كما دعت الوزارة المعنيين إلى ملء الاستمارة الملحق نموذجها بالقرار الوزاري المشترك والموضوعة تحت تصرفهم على مستوى الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم وإيداعها على مستوى المديرية المكلفة بقطاع نشاط صاحب الطلب المختصة إقليميا في الآجال القانونية.
رمزي أحمد توميات
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى