هذا هو موعد اجراء مسابقة توظيف الأطباء المساعدين

أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، على أنه قد تم الانتهاء من ملف توظيف الأطباء المساعدين. وهذا بعد عدة لقاءات ومشاورات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف بن بوزيد أنه قد تمت مراسلة رؤساء المصالح بالهياكل الصحية عبر الوطن هذا الأسبوع، لمعرفة احتياجاتهم حسب التخصصات وقد تم ضبط القوائم لإجراء المسابقة مع بداية سنة 2023.

كما أعطى وزير الصحة موافقته المبدئية على توسيع مستشفى ديدوش مراد بعد الاستماع للشروح المقدمة بشأنه. وذلك بالنظر للتزايد السكاني المسجل بالمنطقة وظهور أقطاب حضرية جديدة.

وقال وزير الصحة:” نعمل على إعداد خارطة رقمية وطنية للتكفل الأنجع بالجلطة القلبية الحادة”،، موضحا ن هذه الخريطة من شأنها أن تسهل على الطبيب العام عند الكشف على المريض الذي تظهر لديه أعراض الجلطة القلبية”.

أو “انسداد الشرايين توجيه المريض نحو أقرب هيكل صحي مختص لضمان التكفل السريع به وحمايته من الموت أو الشلل”، يضيف نفس المسؤول.

ولدى تقديمه لبعض الإحصائيات، كشف بن بوزيد، أنه في ظل جائحة كورونا سنة 2021 تم القيام بـ223 عملية زرع للكلى مقابل 270 خلال سنة 2019 وهو رقم مقبول.

كما تم مؤخرا استئناف عمليات زرع القرنية التي كانت مجمدة. وقد تم القيام بـ10 عمليات زرع للقرنية المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ليديا كبيش.

زر الذهاب إلى الأعلى