ميزاب: التقرير الأمريكي أنصف المقاربة الجزائرية الأمنية في محاربة الإرهاب

قال اليوم الثلاثاء، الخبير الأمني أحمد ميزاب أن:” التقرير الأمريكي  الذي أكد أن الجزائر هزمت الإرهاب بفضل العمل الأمني الاستباقي، أنصف المقاربة الأمنية المعتمدة من السلطات الجزائرية ما جعلت بلادنا نموذجا يقتدى به”.
وأوضح ميزاب في تصريح خص به الإذاعة الوطنية، أن هذا التقرير أبرز أن الجزائر تشكل معادلة فريدة في المنطقة في إطار الحرب على الإرهاب.
كما أخذ على سبيل المثال وليس الحصر عنصرين أساسيين والذين  شكلا عناصر انتصار الجزائر على هذه الظاهرة من خلال التوظيف الأمثل للمعلومة الأمنية والخطط الأمنية الاستباقية، يضيف ذات المتحدث.
ولفت الخبير الأمني، إلى أن  الجزائر تمكنت من خلق بيئة رافضة لأي وجود إرهابي حيث وصل الوعي الاجتماعي في اطار محاربة الظاهرة الارهابية إلى مستوى كبير من اليقظة وتحولت بموجبه الجزائر إلى القاطرة  وكذلك الفاعل الرئيسي في المنطقة بل مصدر للأمن والاستقرار في مجال الحرب على الإرهاب.
كما تجدر الاشارة، الى أن تقرير لمعهد “أمريكان إنتربرايز”، مكون من 22 والمرفق بجداول وبيانات توضيحية لانتشار الجماعات الإرهابية في القارة السمراء،  شدد أمس الاثنين، على أنّ الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي وأحبطت مخططات مختلف التنظيمات الإرهابية التي حاولت أن تجد موطئ قدم لها في البلاد، وذلك بفضل العمل الأمني الاستباقي والرفض الشعبي الواسع للفكر المتطرف.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى