مرابي يترأس اجتماعا لبحث آليات تطوير جهاز الرقمنة في قطاع التكوين والتعليم المهنيين

أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين، مرابي ياسين، اليوم الثلاثاء، على اجتماع عملي بمقر دائرته الوزارية، لبحث آليات تطوير جهاز الرقمنة في القطاع، وذلك بحضور أعضاء خلية الرقمنة بالمركزية.

ويهدف هذا الاجتماع، حسب بيان وزارة التكوين والتعليم المهنيين، إلى دراسة سبل وضع آليات تطوير جهاز الرقمنة بالقطاع في الجانب الهيكلي والتنظيمي، والسعي لضمان التكفل الأمثل بعملية الرقمنة بالنظر إلى توسع حجم الملفات و نشاطات القطاع التي شملتها هذه العملية.

وأكد الوزير ياسين مرابي خلال الاجتماع، أن جهاز الرقمنة أصبح من الركائز الاستراتيجية الأساسية التي يعتمد عليها قطاع التكوين والتعليم المهنيين، سواء في تسيير عمليات التكوين أو في الجوانب الإدارية للقطاع.

وخلُص الاجتماع حسب ذات المصدر، إلى وضع مخطط للمرحلة الثالثة من استراتيجية الرقمنة في القطاع، بعد عملية تجميع وتنظيم ومركزة البيانات والمعطيات التي لعبت فيها خلايا الرقمنة في الولايات والمؤسسات التكوينية دورًا محوريًا، كما تم التركيز على الخدمة الرقمية، التي تعتمد على المنصات الرقمية المنجزة والتي هي قيد الإنجاز.

ويرتكز هذا المخطط على محورين أساسيين يتمثلان في، محور تسيير المنصات وعلى رأسها منصة التسيير التي تمثل نواة النظام المعلوماتي للقطاع في الجوانب البيداغوجية و الإدارية و المالية، ومحور تطوير البرمجيات وإدارة قاعدة البيانات الذي يسعى إلى تعزيز و التطوير المستمر للأداء و الوظائف الرقمية للقطاع من خلال تحسين البرمجيات وإدارة البيانات بفعالية.

كما يُعد هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز الرقمنة في قطاع التكوين والتعليم المهنيين، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وضمان تكيف القطاع مع الحاجيات الجديدة و التطورات التكنولوجية الحديثة.

شرف الدين عبد النور 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى