لقاءات عديدة لوزير الطاقة عشية انعقاد الطبعة 12 لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024” بوهران

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد، تحسبا لانعقاد الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين، بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” بوهران، مع سفيرة النرويج لدى الجزائر، تيريز لوكل غيزيل، مرفوقة بوفد عن المجمع الطاقوي النرويجي “إكينور”، حيث تباحث معهم سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال المحروقات، وكذا الشراكة القائمة بين سوناطراك وإكينور، حسب ما أورده بيان وزارة الطاقة.

كما تباحث الوزير عرقاب حسب ذات المصدر، مع الرئيس التنفيذي للشركة الطاقوية الاسبانية “سيبسا”، مارتن فيتسلار، حول علاقات التعاون بين سوناطراك وسيبسا، مرحبين بمستوى وتميز العلاقات مع سوناطراك ولاسيما في مجال المحروقات، وتطوير الهيدروجين الأخضر.

وخلال اللقاء الذي جمعه بوفد عن الشركة الطاقوية الأمريكية “شيفرون”، بقيادة نائب الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي، ليز شوارتز-يضيف بيان وزارة الطاقة- بحث محمد عرقاب حالة علاقات التعاون بين سوناطراك وشيفرون، وخاصة بعد التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركتين، والتي شملت المبادئ الأساسية للعمل المستقبلي لتطوير موارد المحروقات في كل من حوضي أهنات وبركين.

كما ناقش الجانبان، أوجه أخرى للتعاون المتعلقة بنقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وتبادل الخبرات، ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات وتطوير الآبار.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى