لعقاب يُدشّن المركز الإعلامي التابع للمركز الدولي الصحافة تحضيرا لرئاسيات السابع من سبتمبر

قام وزير الاتصال، محمد لعقاب، أمس الأربعاء، في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية المزمع انعقادها في 07 سبتمبر الجاري، بتدشين المركز الإعلامي التابع للمركز الدولي الصحافة المتواجد بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، والوقوف على آخر الاستعدادات للتكفل بالصحفيين المكلفين بتغطية الانتخابات الرئاسية.

وزار لعقاب في هذا الصدد، مكاتب المؤسسات الإعلامية المتواجدة بالمركز، والتي أثنت على التكفل الجيد للمركز الدولي للصحافة بمختلف المتطلبات واللوازم اللوجستيكية، ليجول بعدها الوزير بالإستوديوهات والبلاطوهات المجهزة لهذا العرض،

و سخّر المركز بهذه المناسبة، قاعتي تحرير مجهزتين بحوالي 150 حاسوبا موصولا بشبكة أنترنت عالية التدفق، 8 منها تضم شريطا للأخبار لوكالة الأنباء الجزائرية، بأربع لغات العربية، الفرنسية، الإنجليزية، والاسبانية للحصول على جميع المعلومات والمعطيات الخاصة بسيرورة العملية الانتخابية بنقرة زر واحدة.

كما تم توفير شاشة عرض حائطية في كل قاعة لتغطية آنية للحدث، بالإضافة إلى شاشات عرض ديناميكية على طول المساحة المخصصة للحدث لإبقاء الصحفيين على علم بجميع المستجدات، بالإضافة إلى معلومات مهمة للإعلام والتوجيه.

وتم تخصيص استوديوهات للصحافة الإلكترونية، كسابقة، لتمكينهم من صناعة محتوى رقمي احترافي، كما سيتم تجهيز أحد البلاطوهات لأول مرة بكاميرا روبوت.

وسيسهر أكثر من 80 تقنيا محترفا ومتخصصا على ضمان التغطيات التلفزيونية والإذاعية على مدار الساعة، من خلال 7 بلاطوهات تلفزيونية وأستوديوهات إذاعية لصالح القنوات الوطنية والأجنبية المعتمدة، يقدمها المركز بالمجان، بناءً على تعليمات وزير الاتصال، جميعها متصل بمركز بث دولي IBC ومجهز بأحدث الوسائل التقنية.

هذا ووضع المركز الدولي للصحافة 4 مواقع للقطات التقريرية Stand Up لمراسلي القنوات التلفزيونية الوطنية والصحافة الأجنبية المعتمدة، كما تم توفير قاعة لتركيب الفيديو والتصميم الجرافيكي، مجهزة ب 15 محطة رقمية لمرافقة القنوات التلفزيونية المعنية بالتغطية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وسيتمكن الصحفيون المعتمدون والمقدر عددهم بحوالي 1500 صحفي، منهم 100 صحفي أجنبي معتمد بصفة مؤقتة ممثلا لـ 20 بلد، وما يفوق 50 مراسلا معتمدا دائما لـ19 وسيلة إعلام أجنبية من الحصول على المادة الإعلامية، (تصريحات، ندوات.. إلخ) من خلال القاعة المجهزة بوسائل التوزيع والتسجيل.

وسيتكفل المركز الدولي للصحافة، من أجل تمكين الأسرة الإعلامية من العمل بكل أريحية، بضمان الإطعام للصحفين، وكذا النقل ذهابًا وإيابا من دار الصحافة عبد القادر سفيرة بالقبة، ودار الصحافة الطاهر جاووت بأول ماي، إلى المركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال.

من جهة أخرى ، قام وزير الإتصال بزيارة معرض الصور الخاص بهذه المناسبة، نُظم من طرف المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام ، يضم أكثر من 300 صورة تلخص تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر منذ الاستقلال، والذي حمل عنوان “تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024/1963″، منها صور نادرة تعرض لأول مرة.

شرف الدين عبد النور 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى