لجنة وزارية مشتركة لتنظيم البطولة الوطنية للرياضة المدرسية

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بمعية وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حمّاد، أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة بالمرادية، على اجتماع ضمّ إطارات من الوزارتين، لضبط الترتيبات الخاصة بالتحضير الجيد والمحكم للبطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية، التي ستنطلق ابتداءً من جانفي 2025، والتي تهدف أساسا إلى اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها، حسب ما أورده بيان وزارة التربية الوطنية.

وأشاد الوزير بلعابد حسب ذات المصدر، بالتنسيق المحكم بين القطاعين، والجهود المشتركة المبذولة في مجال تأطير الرياضات المدرسية، مثمّنا دعم ومرافقة وزير الشباب والرياضة للقطاع، خاصة وأن المدرسة تعدّ خزّان المواهب والنُّخب الرياضية التي يعمل القطاعان على اكتشافها وصقلها ورعايتها.

كما أكد وزير الشباب والرياضة من جهته، استعداد قطاعه وجاهزيته للعمل المشترك مع قطاع التربية، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للرياضة المدرسية كونها خزّان النخب التي تمثّل الجزائر في المحافل الدولية.

هذا وقام الوزيران بهذه المناسبة، بتنصيب لجنة مشتركة بين القطاعين، تشرف على تنظيم هذه البطولة الوطنية المدرسية، وتباشر عملها ابتداءً من اليوم الأربعاء، يضيف بيان الوزارة.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى