عطاف: “نُدين بشدّة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية”

أدان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، خلال ندوة صحفية نشطها، بمقر الوزارة، بشدّة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، بالعاصمة الإيرانية طهران.

وقال عطاف، أن العملية الشنيعة والغادرة أقدمت عليها قوات الاحتلال الصهيوني في انتهاك لأبسط القواعد الإنسانية، مضيفا بالقول أن الجزائر تتقدم بأخلص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني وهو يواجه هذه المحنة.

وقال وزير الشؤون الخارجية، “إننا نلتئم في وقت بالغ الخطورة وأمام منعرج مأساوي، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، في طهران. إننا ندين، وندين بشدة، هذه العملية الإرهابية الغادرة والشنيعة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تتمادى في لامبالاتها ولا اكتراثها بأبسط القواعد والضوابط الإنسانية والقانونية والسياسية والأخلاقية”.

وأضاف عطاف، “إنها سياسة الأرض المحروقة التي جعل منها الكيان الصهيوني نهجاً وخطةً واستراتيجية قوامُها التصعيد ثم التصعيد في كل الاتجاهات: غزة، الضفة الغربية، اليمن، لبنان، سوريا وإيران. إنها حقا سياسة الأرض المحروقة، وكأن المراد منها هو إدخال المنطقة برمتها في سلسلة من الحروب، المستفيد الوحيد منها هو المحتل الصهيوني، والخاسر فيها هو أمن واستقرار المنطقة والسلم الذي تصبو إليه”.

وتابع الوزير، “إنّ الجزائر تتقدم بأخلص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني الشقيق، وهو يواجه هذه المحنة، التي يتقاسمها وإياه سائر الشعب الجزائري”.

شرف الدين عبد النور 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى