رقمنة طلبات التحويل من مؤسسة تعليمية إلى أخرى

أعلمت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها، اليوم، الأولياء المعنيين، أنه تم تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد، ابتداءً من هذه السنة الدراسية 2024-2025، وعليه يتعين عليهم الاكتفاء فقط بتقديم طلباتهم على الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط https://awlyaa.education.dz، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد 08 سبتمبر إلى يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

وجاء ذلك حسب ذات المصدر، قصد تخفيف الأعباء على الأولياء ومرافقتهم في التكفل بقضايا تمدرس أبنائهم في أحسن الظروف، وفي إطار مسعى الوزارة للتحسين المستمر للخدمة العمومية، لاسيما ما تعلق بتسهيل الأمر على الأولياء الراغبين في تحويل أبنائهم من مؤسسة تعليمية إلى أخرى، وتجنيبهم عناء التنقل بين المؤسسات التعليمية والتردد عليها.

وكشفت وزارة التربية الوطنية أنه يتعين على التلاميذ المعنيين بطلب التحويل الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الأصلية منذ أول يوم من الدخول المدرسي.

كما سيتم تبليغ الأولياء الذين قدموا طلبات تحويل أبنائهم بالنتائج عبر نفس الفضاء وعن طريق إدارة المؤسسة التعليمية الأصلية بتاريخ 24 سبتمبر 2024، على أن يلتحق التلاميذ المقبولة طلبات تحويلهم بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في أجل أقصاه يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

وأفادت الوزارة بأن أي طلب تحويل للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعد لاغيا وعديم الأثر.

شرف الدين عبد النور 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى