خالدي يعلن جملة من التسهيلات الجمركية لمعالجة تدفق البضائع لفائدة المتعاملين الاقتصاديين

أعلن المدير العام للجمارك نور الدين خالدي عن حزمة من التسهيلات الجمركية لمعالجة تدفق البضائع لفائدة المتعاملين الاقتصاديين، مبرزا أنها تتوفر على العديد من الامتيازات الجبائية والإجرائية.
وأوضح خالدي أن قطاعه بصدد وضع تسهيلات لفائدة المتعاملين الاقتصاديين، لضمان توفير المواد الأولية الداعمة لإنتاج المؤسسات بأقل تكاليف، وكذا الرفع من تنافسية المنتجات الجزائرية بالأسواق الخارجية، وتخفيض آجال عبور البضائع في الموانئ.
وأكد نفس المتحدث أن مصالحه تدعم تجسيد هذه الآليات بأطر تواصل دائمة وتفاعلية بغرض الإطلاع آنيًا على المعلومة الجمركية الهادفة، وترقية نظامها المعلوماتي، وكذا تجسيد برنامج رقمنة جهاز الجمارك الجزائرية.
كما اوضح المدير العام أن هذه الإجراءات التسهيلية تواكبها آليات رقابية بالتنسيق مع مختلف المصالح المختصة لحماية الاقتصاد الوطني من الغش والتهريب، مشيرا الى أن مصالحه عبر كامل الإقليم الجمركي مجندة للإسهام الفعلي والمباشر بتجسيد التوجه الإستراتيجي الاقتصادي الجديد بمختلف أبعاده
وشدد نفس المسؤول على ضرورة تجهيز المطارات خاصة مطارات الشحن بالأجهزة الكاشفة “سكانير” ومخازن التبريد، لتكون تحت تصرف المتعاملين الاقتصاديين لدعم السلسلة اللوجيستيكية والعمل بكل أريحية خلال مراحل عبور البضائع.
ودعا خالدي الى تفادي تخزين المواد الخطيرة بالمطارات مع وضع آليات تسيير المخاطر وضمان فعالية أكبر بمعالجة تدفق البضائع، مؤكدا على أهمية تطوير جهاز الجمارك باعتباره الأرضية الأساسية لدفع الاقتصاد الوطني.

ليديا كبيش

زر الذهاب إلى الأعلى