حمداني يؤكد: نسبة الجوع بالجزائر في تناقص مستمر

أكد اليوم  الإثنين وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، أن نسبة الجوع بالجزائر في تناقص مستمر، مبرزا الدور الفعال في تحقيق الأمن الغذائي.
وأوضح حمداني خلال الاحتفال باليوم العالمي للتغذية أن للفلاحة دور فعال في تحقيق الأمن الغذائي، الذي يعد خيارا إستراتيجيا لتوفير الإستقرار الإقتصادي والإجتماعي، مبرزا أن الجزائر كونها عضو في المنظمة الدولية من خلال السياسات التي تنتهجها شارفت على القضاء على الجوع،
 وكشف ذات المتحدث أن القطاع شرع في تطبيق برنامج الرئيس ومخطط عمل الحكومة وتنفيذ ورقة الطريق إلى تلبية الإحتباجالت الوطنية ورفع المساهمة في النمو وتقليص الواردات
كما أكد وزير الفلاحة أن قطاع الفلاحة أصبح يحتل مكانة متميزة في المنظومة الاقتصادية من خلال تحسين الأمن الغذائي وخلق الثروة واستحداث مناصب الشغل. والحفاظ على الموارد الطبيعية والسعي الى توفير القواعد الأساسية للإستثمار ومنافذ التصدير.
وكشف حمداني ان السياسة الفلاحية إتخذت منعرجا هاما نحو بلوغ الأمن الغذائي بمساهمة القطاع بـ 12.4 بالمائة في الناتج  الداخلي الخام.. وتوفير 2.6 مليون من اليد العاملة ، في حين بلغت قيمة الإنتاج 25 مليار دولار امريكي.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى