جمعية “ريتي صحراوي” الايطالية تعقد اجتماعا هاما في منطقة اميليا رومانا بإيطاليا

استعرضت حركة التضامن الإيطالية، يوم امس، أهم أنشطتها السياسية والإنسانية تجاه الشعب الصحراوي وكفاحه التحرري العادل،  وذلك خلال الاجتماع الهام الذي عقدته جمعية  “ريتي صحراوي” الإيطالية في منطقة ريجيو إميليا، بحضور ممثلة الجبهة فاطمة المحفوظ وعدد من المسؤولين بالمدينة والسياسيين وأعضاء في حركة التضامن مع الشعب الصحراوي، حسبما افاده بيان الجمعية.

و في هذا الصدد، تم تقديم عرض دقيق من قبل الجمعية حول برنامج العمل السابق وكذا الأولويات المدرجة في أنشطتها التضامنية مع الشعب الصحراوي والتحسيس بنضاله للموسم القادم.

فضلا عن ذلك، قدمت كل من جوليا أولمي، رئيسة منظمة “شيسب” وريتا تاسوني المديرة والمشرفة على مشروع لإميليا رومانيا، في مخيمات اللاجئين، عرضا مشتركا حول دور المنظمات غير الحكومية في الشق المتعلق بالدعم الإنساني والتعاون في المخيمات والأراضي المحررة للجمهورية الصحراوية.

وفي هذا الاطار، أشادت ممثلة الجبهة في مداخلتها بالجهود المبذولة من قبل حركة التضامن الإيطالية مع الشعب الصحراوي والدور البارز الذي تقوم به لرفع الوعي بالقضية الصحراوية وجلب الدعم الإنساني والسياسي، حسب بيان الجمعية.

كما سجل الإجتماع مواقف إيجابية تجاه القضية الوطنية من قبل عمدة ريجيو إميليا، لوكا فيكي ونائب رئيس منطقة إميليا رومانيا، إيلي شلاين وأيضا ماريا إديرا سبادوني، نائب رئيس مجلس النواب وعضو اللجنة الدائمة الثالثة للشؤون الخارجية وأيضا فيديريكو أليساندرو أميكو ، مستشار منطقة إميليا رومانيا، إلى جانب رؤساء ومستشارين في مجالس تستقبل الأطفال الصحراويين على غرار لوزارا، گاتاتيتو، سكانديانو ونوڤيلارا، گوالتيري، كاڤرياغو، بوريتو، وساسو ماركوني تستقبل الأطفال الصحراويين على غرار لوزارا، گاتاتيتو، سكانديانو ونوڤيلارا، گوالتيري، كاڤرياغو، بوريتو، وساسو ماركوني.

وبعد الاستماع لمدخلات الضيوف، تم فتح نقاش عام بين أعضاء الشبكة حول مشروع “تيفاريتي” وحملة “أورا ليبري” ومواضيع أخرى تخللته مداخلات متنوعة من قبل رؤساء وممثلي 30 جمعية منضوية تحت منظمة “ريتي صحراوي”، يضيف ذات البيان.

وجدير بالذكر أن الاجتماع شهد حضور المكلف بقسم إفريقيا في الفيدرالية الإيطالية العامة للشغل ورئيس منظمة نوكسيس بمنطقة إيمليا رومانا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الإيطالي للرياضيين مانردي آنزيو وجورجيو جوليني مدير الاتحاد في ذات المنطقة.

ياسمين بلواضح

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى