جراد يقرر تمديد إجراءات الحجر الجزئي إلى تاريخ 31 جانفي

قررت اليوم الخميس مصالح الوزارة الأولى تمديد إجراء الحجر الصحي الجزئي من الساعة 20:00 مساء إلى 05:00 صباحا على الولايات الـ29 المعنية بالإجراء، وذلك لمدة 15 يوما اضافية بداية من يوم السبت المقبل.
كما أعلنت الوزارة الأولى في بيان لها عز تمديد إجراء غلق أسواق بيع المركبات المستعملة على مستوى كامل التراب الوطني، لمدة 15 يوما إضافية.
 في حين قررت الحكومة تمديد اجراءات علق أنشطة القاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضية؛ وأماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ، على مستوى الولايات ال 29 المعنية، بينما تم تمديد تحديد أنشطة الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، على البيع الـمحمول فقط.
كما تم تمديد إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر في الولايات الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة السابعةً مساء.
وأعلنت الحكومة عن الفتح التدريجي والـمراقب للـمراكز الثقافية ودور الشباب، وذلك مع الامتثال الصارم للبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.
كما يمكن أن يقوم الولاة بغلقها الفوري في حالة انتهاك الإجراءات الـمتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.
رمزي أحمد توميات
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى