جراد: منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية تشكل خيارا استراتيجيا بالنسبة للجزائر

أفاد اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد أن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، التي ستدخل حيز التنفيذ مطلع السنة القادمة تشكل خيارا استراتيجيا بالنسبة للجزائر.

وشدد جراد في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الدورة الاستثنائية الـ13 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي على ضرورة تذليل الصعوبات من أجل التفعيل التام للمنطقة.

وفي هذا الصدد دعا الوزير الأول الدول الافريقية، إلى الإسراع في تذليل العراقيل والصعوبات قصد التفعيل التام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية،

 وأوضح جراد قائلا:”ان الجزائر ترى في هذه المنطقة خيارا استراتيجيا يستوجب تضافر الجهود للمضي به قدما، خدمة لأهداف التنمية في قارتنا و في دولنا، و كذا دعما لأهداف إحلال السلم و الأمن التي تبقى مرتبطة ارتباطا وثيقا بمدى التقدم في مسيرة التنمية الاقتصادية”.

و اعتبر أن التقدم المسجل في تفعيل هذه المنطقة من خلال الشروع في تبادل السلع و الخدمات دون قيود بين الدول الأعضاء يحثنا على بذل المزيد من الجهود لمواصلة العمل على تذليل الصعوبات و الانتهاء من المسائل العالقة، و التي من شأنها التأثير على التفعيل التام لمنطقة التجارة الحرة.
.
و من بين المسائل العالقة، أبرز جراد قواعد المنشأ وعروض التعريفة الجمركية لتجارة السلع وجداول الالتزامات المتعلقة بتجارة الخدمات.

رمزي أحمد توميات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى