تمكين أصحاب السيارات المستوردة المحجوزة من استرجاعها والانتفاع بها

أعلنت اليوم السبت وزارة الداخلية في بيان لها تمكين المواطنين ،أصحاب السيارات المستوردة من أوروبا المحجوزة من استرجاعها بصفة مؤقتة قصد استغلالها والانتفاع بها إلى غاية تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي، وذلك كمرحلة أولى.
وجاء في نص البيان:” انه في إطـار التكفل بانشغالات المواطنين المتعلقة بوضعية المركبات المحجـوزة، القادمة من دول أوروبية، والمستوردة بصفة مؤقتة من طرف رعايا أجانب في إطار استثنائي، وبناء على نتائج فوج العمل المنصب الدراسة هذه الإشكالية وفقاً لتعليمات الوزير الأول، فقد تقرر، كمرحلة أولى، تمكين المواطنين الذين اقتنوا هذه المركبات، والمحجوزة حاليا، من استرجاعها بصفة مؤقتة قصد استغلالها والانتفاع بها، إلى غاية تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي”.
وأضافت الوزارة أنه سيتم في المرحلة الثانية، تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي ،حيث يعكف حاليا على إتمام الإطار القانوني الخاص بالمعالجة النهائية لكافة المركبات المعنية المحجوزة وغير المحجوزة.
كما دعت وزارة الداخلية ،أصحاب هذه المركبات إلى التقرب من المصالح المختصة على المستوى المحلي قباضات مصالح الجمارك الجهات القضائية المعنية، قصـد مباشرة إجراءات استرداد مركباتهم، وفق الآليات التي سوف يجدون تفاصيلها لدى ذات المصالح.
وأشارت ذات الهيئة الحكومية بخصوص المتابعات القضائية ضد الأشخاص الذين ثبت تورطهم فعلا شبكات تزوير أو تسهيل عمليات تزوير ملفات هذه المركبات الى أنها تبقى سارية.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى