بيان هام من وزارة التربية الوطنية إلى أولياء التلاميذ الراغبين في إعادة إدماج أبنائهم

أعلمت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها، اليوم، أولياء التلاميذ الراغبين في إعادة إدماج أبنائهم بعنوان السنة الدراسية 2025/2024، أن الفترة المخصصة لحجز الالتماسات على الأرضية الرقمية حُّددت من يوم الأربعاء 25 سبتمبر إلى غاية يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024، على فضاء الأولياء عبر الرابط https://awlya.education.dz، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني.

 

وتعالج المعطيات حسب بيان الوزارة وفق ما يأتي:

•يُرتب النظام المعلوماتي المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة.

•تعرض التماسات إعادة الإدماج حسب القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية على مجالس الأقسام في جلسات استثنائية لدراستها والبت فيها مساء يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

•تُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 09 أكتوبر 2024.

وأفادت الوزارة بأنه يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية يوم 10 أكتوبر 2024، مشيرة إلى أن كل من لا يلتحق في أجل أقصاه 14 أكتوبر 2024 يفقد فرصته في إعادة الإدماج.

هذا وقالت وزارة التربية الوطنية أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يُعدّ ملغى وعديم الأثر.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى