بيان من مؤسسة سيال: ” مليون ونصف مليون متر مكعب من الماء استهلكت في ظرف ثمان ساعات بولايتي الجزائر وتيبازة في أول أيام عيد الأضحى”

ردا على بعض ما نُشر في الصحافة الوطنية حول أزمة التزوّد بالماء خلال يومي عيد الأضحى المبارك، أصدرت شركة سيال بيانا إعلاميا موجّها لرؤساء التحرير ، توضّح فيه أنّ الشركة قامت بجميع التحضيرات اللازمة لضمان التزوّد بالمياه الشروب خلال أيام العيد، من خلال تأمين منشآت الضخ والتوزيع لديها قبل أيام العيد.

كما جاء في البيان أنّه في أول أيام عيد الأضحى كانت جل الخزانات وأبراج المياه ممتلئة عن آخرها، بحيث أنتجت سيال أكثر من مليون ونصف مليون متر مكعب وتمّ ضخها في شبكة التوزيع، هذه الكمية الكافية لتزويد مواطني ولايتي الجزائر وتيبازة في الأيام العادية، تمّ استهلاكها في ضرف قياسي قدّر بثمان ساعات خلال أول أيام عيد الأضحى.

الانخفاضات في الضغط كانت متوقّعة ولا مفرّ منها خلال هذه الفترة التي عرفت ارتفاعا في درجة الحرارة والتي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد نسب استهلاك قصوى.

تؤكد شركة سيال -يضيف البيان- أن بعض الأحياء بكل من بلديات بوزريعة، الشراقة، درارية، العاشور، الكاليتوس، وأولاد فايت، عرفت تذبذبات في التزويد بالمياه الشروب خلال يومي العيد وهذا رغم تشغيل جميع منشآتنا بكل طاقاتها على مدار 24 ساعة.

من أجل التصدي لهذه الحالة الطارئة، قامت مؤسسة سيال بوضع نظام للتزويد عن طريق شاحنات الصهاريج في هذه الأحياء الحساسة خلال أول يوم العيدج.

أما فيما يخصّ البلديات الأخرى لولاية الجزائر العاصمة، فقد تمّت عملية توزيع المياه الشروب بها في ظروف ممتازة.

تقوم حاليا شركة المياه والتطهير للجزائر -سيال- بتحليل دقيق لعملية التوزيع خلال أيام العيد، حيث ستترجم نتائج هذا التحليل عن طريق مخطط عمل لتحسين خدمة التوزيع بالمياه كما كان عليه الحال في عام 2018 بالنسبة لبلديات شرق الجزائر العاصمة، التي عاشت تذبذبات مزمنة سلفا، وتتمتّع اليوم بالمياه على مدار 24 ساعة.

وبهذا تؤكد شركة سيال، -حسب ذات البيان- على عودة عملية التزويد بالمياه بصفة عادية على مستوى البلديات التي شهدت تذبذبات خلال أيام العيد بحيث تسمح تسمح مستويات الخزانات وأبراج المياه المراقبة حاليا بهذا، وباستثناء الحالات الاستثنائية وغير المتوقعة، ستتم عملية التوزيع باستمرار 24 ساعة على 24 ساعة في اليوم و 7 أيام على 7 أيام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى