بن باحمد يطالب بتوفير الأكسجين في المؤسسات الاستشفائية

 

دعا وزير الصناعة الصيدلانية،  لطفي بن باحمد، مختلف منتجي الأكسجين بالجزائر الى ضمان نقل وتوزيع الأكسجين لمختلف المستشفيات تحسبا لأي طارئ في ظل الارتفاع المسجل في عدد الإصابات اليومية بكورونا.

وعقد بن باحمد لقاءً مع 10 منتجي الأكسجين بالجزائر وممثلين عن وزارات الطاقة والمناجم و الصناعة، أين طالب ضرورة وضع مختلف مؤسسات إنتاج الأكسجين تحت تصرف المؤسسات الاستشفائية.

ووجه الوزير تعليمات صارمة لضمان تعبئة قصوى لمختلف حاويات التخزين وقارورات الأكسجين الموزّعة على كامل التراب الوطني، داعيا منتجي الأكسجين الى إبلاغ المصالح المختصة بوزارة الصناعة الصيدلانية في أقرب الآجال وبشكل أسبوعي عن برامج تخزين الأكسجين الخاصّة بهم وكذا عن تقديراتهم فيما يخص حظيرة القارورات المتداولة في المخزن.

وحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية فقد سمح الاجتماع بمراجعة الوسائل اللوجستية الخاصة بالنقل بمختلف مؤسسات الإنتاج، يتألف الأسطول المخصص لنقل الأكسجين الطبي من 69 شاحنة ذات طاقات مختلفة، بطاقة 000 165 1 لتر لكل دورة.

كما كشف ذات البيان أنه سيتم تدعيم هذه الطاقة ب 14 شاحنة ذات 000 20 لتر التابعة لمجمع سوناطراك، أي قدرة إجمالية مقدرة 000 445 1 لتر في الدورة.

ليديا كبيش

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى