بحث سبل تطوير شراكة مستقبلية بين سوناطراك و”جون كوكريلز” في مجال الطاقات المتجددة

عقد أمس الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة العالمي غازتيك، بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، رفقة وفد من الإطارات المسيرة للمجمع، لقاء مع وفد من شركة “جون كوكريلز” المتخصصة في تطوير الحلول التكنولوجية في مجال صناعة الطاقات المتجددة، لاسيما فيما يتعلق بصناعة المحللات الكهربائية المتخصصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر(électrolyseurs)، حسب ما أورده بيان سوناطراك.

وتباحث الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى تنظيمه بمقر شركة “جون كوكريلز” بهيوستن، سبل تطوير شراكة مستقبلية في مجال الطاقات المتجددة، حيث استعرض ممثلو هذه الشركة التكنولوجية آخر الحلول والابتكارات والخدمات التي تعتمدها، بغرض إنتاج ونقل وتسويق الهيدروجين الأخضر.

وقام حشيشي والوفد المرافق عقب ذلك، بزيارة المصنع الخاص بصناعة المحللات الكهربائية المنتجة للهيدروجين الأخضر والموجهة لصالح السوق المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية.

للتذكير تعتبر شركة “جون كوكريلز” البلجيكية الموطن، شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، إذ ترتكز أنشطتها أساسا على تطوير حلول تكنولوجية واسعة النطاق لفائدة عملائها في مجال الهيدروجين والطاقة، والصناعة والبيئة والبنى التحتية.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى