بالصور/ إتصالات الجزائر تبلغ عتبة المليون مشترك في عرض تكنولوجيا الألياف البصرية إلى المنزل

سجلت إتصالات الجزائر، زبونها رقم مليون، في عرض تكنولوجيا الألياف البصرية إلى المنزل FTTH، هذا السبت 4 نوفمبر، على مستوى ولاية شلف.

واحتفالا بهذا الحدث الهام، قامت اتصالات الجزائر  تحت إشراف وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، كريم بيبي تريكي، بتكريم زبونها رقم 1.000.000 في عرض « Idoom Fibre »، بمقر ولاية شلف، و بحضور والي الولاية، ابراهيم غميرد، من خلال إهدائه اشتراكا مجانيا وغير محدود لمدة 3 سنوات كاملة، بتدفق 300 ميغابت في الثانية.

و تسمح تقنية الألياف البصرية إلى المنزل” (FTTH)، لاسيما بالنفاذ إلى الانترنت ذي التدفق العالي جدا، حيث يتم توصيل الألياف البصرية فيها إلى غاية المنزل، كما أن هذه التكنولوجيا عبارة عن حلّ يستخدم الألياف البصرية من البداية إلى النهاية بين عقدة الربط البصرية والمشتركين.

كما تسمح شبكات FTTH بتوفير ربط ذي نوعية وسرعة تدفق عالية جدا، إضافة إلى ذلك، فهي تمنح استجابة أمثل مما يقلل من حدوث الانقطاعات ويستبعد وقوع الاضطرابات الكهرومغناطيسية.

للإشارة، فقد عرفت هذه المناسبة حضور كل من أعضاء اللجنة الأمنية، أعضاء المجلس الشعبي الوطني، الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، الأمين العام للولاية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، الأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين، بعض المدراء التنفيذيين، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، ممثلو المجتمع المدني.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى