الفريق شنقريحة: خضنا غمار الصناعة العسكرية لتلبية احتياجات الجيش وبعث الصناعة الوطنية

أكد اليوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة عزم القيادة العليا للجيش، على جعل القاعدة المركزية للإمداد “الشهيد محمد سعودي” قاعدة انطلاق حقيقية لتطوير صناعة عسكرية واعدة، من شأنها الارتقاء بالقدرات التكتيكية والعملياتية، لوحدات قوام المعركة البرية.

وقال شنقريحة خلال إلقائه كلمة أثناء تواجده في زيارة تفتيش بهذه المؤسسة الصناعية الرائدة الكائنة ببني مراد بالناحية العسكرية الأولى: “خضنا غمار الصناعة العسكرية لتلبية احتياجات الجيش بمصادر إمداد وإسناد داخلية والمساهمة في بعث الصناعة الوطنية وتحقيق ادماجها الاستراتيجي من خلال مشاريع طموحة ذات آفاق واعدة”.

كما أكد رئيس أركان الجيش على ضمان تجديد العتاد العسكري وعصرنته والارتقاء بمسار الإسناد التقني واللوجيستي إلى مداه المأمول.

وثمن نفس المسؤول جهود الجميع بهذه القاعدة شاطرا إياهم على تفانيهم في العمل، المتوافقة مع تطلعات القيادة العليا، الهادفة أساسا إلى بناء جيش قوي وعصري، قادر على تطويع أحدث التكنولوجيات، وجدير بمواجهة كافة التحديات المعترضة.

وأكد الفريق شنقريحة على تبني الاعتماد على رؤية صناعية تسمح باقتصاد الموارد المالية، وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، لكونها تعد إحدى الإستراتيجيات الدفاعية، الرامية إلى المساهمة في تنمية النسيج الصناعي ببلادنا، بالإضافة إلى دعم المجهود الوطني لتنويع الاقتصاد، وتوفير مناصب الشغل، وتحـقيق منتــوج صناعي وطني تنافسي، وكذا التخلص، ولو بصفة جزئية وتدريجية، من تبعيتنا التكنولوجية تجاه الخارج، وهو الخيار الذي تجسد ميدانيا، من خـلال إحداث مؤسسات اقتصادية، ذات طابع صناعي وتجاري.

رمزي أحمد توميات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى