الفريق أول السعيد شنڨريحة يزور مقر الأركان العامة للجيوش الموريتانية

قام الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بدعوة من نظيره الموريتاني، بزيارة مقر الأركان العامة للجيوش الموريتانية، أين كان في استقباله الفريق المختار بله شعبان، حسب ما أورده بيان وزارة الدفاع الوطني.

والتقى الفريق أول عقب مراسم الاستقبال وتقديم التشريفات العسكرية له من طرف تشكيلة عسكرية من مختلف القوات، مع قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق المختار بله شعبان، أين تبادل الطرفان التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، كما تناولا مختلف التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة والعالم، حسب ذات المصدر.

وبمركز مؤتمرات الجيوش-يضيف بيان الوزارة-توسعت المحادثات بين الطرفين لتشمل وفدي البلدين، وهي المحادثات التي خُصّصت لتقييم حالة التعاون العسكري الثنائي بمختلف أشكاله، وسبل تطويره أكثر إلى ما يتوافق والعلاقات المتينة بين جيشي البلدين.

كما ألقى الفريق أول خلال هذا اللقاء كلمة تقدم فيها بتشكراته لنظيره الموريتاني على مظاهر الترحيب وحسن الضيافة اللتين حظي بهما منذ وصوله إلى موريتانيا، مؤكدا ثقته في قدرة البلدين على تعزيز روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين.

وشدّد الفريق أول على أنه يتعين تعزيز العمل المشترك بين الطرفين بروح التعاون والتنسيق الدائمين، وذلك في ظل سياق جيوسياسي إقليمي ودولي خاص، ترتب عنه بروز تحديات أمنية جديدة.

كما أشاد الفريق المختار بله شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، بمتانة علاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، والتي ستتعزز أكثر من خلال هذه الزيارة، شاكرا للفريق أول تلبية الدعوة.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى