الدرك الوطني بتيارت يفكّك شبكة إجرامية مختصة في سرقة الكوابل النحاسية

تمكّن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدروسة التابعة للمجموعة الإقليمية لتيارت من تفكيك شبكة مختصة في سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بمشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين ولايتي تيارت وسعيدة، وهذا بناء على اتصال وارد عبر الخط الأخضر 1055.

وأفاد بيان لقيادة الدرك الوطين أنّه تبيّن من خلال التحقيق بأن عناصر هذه الشبكة الإجرامية محترفي هذا النوع من الإجرام يقومون بقطع الكابل من السكة الحديدية ثم القيام بعملية تذويبه من أجل استخراج مادة النحاس، ليتم نقل المادة إلى مدينة تيارت باستعمال وسائل نقل مموّهة من طرفهم، بعد تجميعها توزّع إلى جهات مختلفة لبيعها واقتسام العائدات فيما بينهم.

وأضاف البيان أنّ العملية مكّنت من توقيف 06 أشخاص واسترجاع كمية تقدر بــ 10 قناطير من الكوابل النحاسية بقيمة مالية تقدر بـــ 750 مليون سنتيم مع حجز أدوات تستعمل في عملية السرقة، وحجز وسيلتي النقل المستعملة في الجريمة.

تمّ رفع ضدهم جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، سرقة كوابل النحاسية باستعمال مركبة التخريب العمدي لملك الدولة، حسب ذات البيان الذي أفاد في الختام أنّه سيتم تسليم المحجوزات إلى ممثل الشركة المكلفة بإنجاز المشروع.

كوثر غريبي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى