الأمن الوطني يتخذ جملة من الإجراءات الأمنية الوقائية لمرافقة عودة الرحلات الجوية

قامت اليوم المديرية العامة للأمن الوطني بإصدار بيان حول اتخاذها جملة من الإجراءات الأمنية والتدابير الوقائية، لمرافقة القرارات والترتيبات التي أقرتها السلطات العليا للبلاد، تزامنا مع عودة الرحلات الجوية الداخلية وكذا رحلات الإجلاء.

وحسب نص البيان فإن مصالح شرطة الحدود الجوية الموزعة عبر كافة المطارات المعنية ببرنامج عودة الرحلات على المستوى الوطني، وكذا الوافدة من الخارج، ستسهر على التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية المعتمدة من قبل الهيئات المختصة.

وعمدت ذات المصالح إلى وضع جملة من التدابير على غرار التقيد التام لعناصر شرطة الحدود الجوية بكافة مطارات الوطن، بالتدابير الاحترازية الصحية عن طريق ارتداء الأقنعة الواقية والقفازات، استعمال المعقمات وكذا أجهزة قياس الحرارة والسهر على احترام المسافة والتباعد، والتقليص من مدة المراقبة الشرطية لوثائق السفر، مع التأكيد على ضرورة إتباع وتقيد المسافر بكافة الإجراءات الأمنية المعتمدة.

كما ستعمل على وضع شبابيك خاصة بالتوجيه والإرشاد لفائدة المسافرين، يسهر عليها عناصر شرطة مؤهلين، يعملون على القيام بعمليات التوعية والتحسيس لفائدة المسافرين ضد انتشار فيروس كورونا، وبرمجة حملات ونشاطات تحسيسية دورية بكافة المطارات حول التدابير الصحية، على غرار احترام التباعد الجسدي، ارتداء الأقنعة الواقية وكذا استعمال المعقمات.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني بيانها على ضرورة تعاون ووعي كافة المسافرين، من خلال الامتثال التام للإجراءات الوقائية والقواعد الصحية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته.

نور اليقين غبالو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى