إرشادات وتوجيهات تحسبا للمشاركة الجزائرية في دورة الكاميرون

وزارة الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الاربعاء, سلسلة من الارشادات والتدابير للمناصرين الراغبين في التنقل الى الكاميرون لحضور منافسات الطبعة ال33 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم المقررة من 09 يناير إلى 06 فبراير المقبل.

وأوضح بيان وزارة الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج انه “في سياق يرتبط بوضع صحي استثنائي في العالم, يتوجب الأخذ بالتعليمات الخاصة ب: الدخول إلى التراب الكاميروني,النقل, الإسكان, الإطعام, الدخول الى الملعب والتعليمات الصحية والأمنية” .

فبخصوص التعليمات الصحية وفي عز الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كوفيد 19 , ذكر المصدر : “يبدو أن الوضعية الوبائية ( كوفيد 19) في الكاميرون تحت السيطرة, وجميع المؤشرات تدل على أن الجائحة متحكم فيها لحد الآن”, مشيرا الى ان “الملاريا مرض شائع أيضا في الكاميرون, لذلك يوصى باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من لدغات البعوض والاقتصار على شرب المياه المعدنية بدلا عن ماء الحنفية”.

وبالنسبة للدخول الى الملاعب , نبهت الوزارة الى انه “لا يسمح بالدخول إلى الملاعب إلا للأشخاص الذين لديهم مسار تلقيحي كامل (جواز سفر صحي) واختبار كوفيد 19 سلبي لأقل من 24 ساعة ( PCR, TDR, Antigénique)”.

وفيما يتعلق بالتوصيات الأمنية, دعت نفس الجهة, المناصرين الى “عدم المغامرة في التنقلات إلى مناطق بعيدة عن العاصمة ياوندي أو بعيدا عن وسط مدينة دوالا”.

وأفادت وزارة الخارجية الجزائرية و الجالية الوطنية بالخارج : ” تبقى مصالح سفارة الجزائر بياوندي مستعدة للخدمة من أجل ضمان السير الحسن لتنقل المناصرين الجزائريين لهذا البلد مع إمكانية التواصل مع السفارة عبر الرقم الاخضر
(+(237) 222 21 53 51 ).”

١ (واج)

زر الذهاب إلى الأعلى