إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار ببشار

عقد إبراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم، على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار، اجتماعا مُخصّصا لتقييم مخلفات الأمطار الأخيرة، بحضور كل من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وكذا، لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، وبوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، وكافة السلطات المحلية.

وقدّم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتسيير آثار تساقط الأمطار، حسب ما أورده بيان وزارة الداخلية.

وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين والخسائر التي لحقت بهم، كما وجّه بإجلاء وإيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر والتكفل بمستلزماتها.

وذكّر مراد بحرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات والمنشآت القاعدية والعمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية وقرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي سيتم اقحامها ابتداءً من مساء اليوم، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي ودعمه المتواصل لجهود التدخل و الاغاثة.

شرف الدين عبد النور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى