أمن العاصمة يوقف شبكة إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري العاشر عين طاية، بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء، من توقيف أربعة أشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجاءت هذه العملية على إثر إستغلال معلومة وردت إلى ذات المصلحة عن نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية لأحد الأشخاص المشبوهين على مستوى أحد أحياء عين طاية، عليه، قامت عناصر المصلحة بالتحري حول المعلومة مع تتبع تحركات المشتبه فيه، حيث تم ىبعد توقيفه والتحقيق معه، الكشف عن 3 شركاء متورطين في ذات القضية.

كما تم بعد إخطار النيابة المختصة إقليميا، تنفيذ أذون بالتفتيش لمنازل المشتبه فيهم المقدر عددهم 04 أشخاص، أين أسفرت هذه العملية على ضبط وحجز 1340 كبسولة من المؤثرات العقلية، 270 غرام كيف معالج، أسلحة بيضاء محظورة مختلفة الأنواع والأحجام، مبلغ مالي بالعملة الوطنية قُدّر بـ100 مليون و400 ألف دينار من عائدات الترويج.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مقتضى شرعي.

شرف الدين عبد النور 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى