“أسئلة الطوفان وأجوبة الثورة” كتاب جديد لعثمان لحياني في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

صدر للكاتب الإعلامي عثمان لحياني مؤلفا جديدا عنوَنَه بـ “أسئلة الطوفان وأجوبة الثورة”، تزامنا مع الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.

وقد حاول عثمان لحياني بأسلوبه الراقي أن يبعث روح ثورة التحرير وأهدافها الانسانية في ما حدث في غزة السابع من أكتوبر 2023، إذ قال الكاتب في منشور أعلن فيه عن كتابه الجديد ” أعطت الثورة الجزائرية والتجربة النضالية في مقاومة الاستعمار، إجابات مبكرة لكثير من الأسئلة التي تطرح حول طوفان الأقصى، لتشابه النموذج الاحتلالي من حيث منطلقاته السياسية والثقافية والدينية، ورهاناته على ديمغرافية الاستيطان والمعمرين، وأساليبه في الاجرام والهروب من الحقائق”.

وأضاف عثمان لحياني “في هذا المؤلف الذي كتبت، وأعلن عنه عشية الذكرى الأولى لهجوم السابع أكتوبر ، اسهام في توثيق ورصد تفاعلي لتطورات المواجهة منذ السابع أكتوبر في أبعادها وتداعياتها المختلفة، ومحاولة لفهم الحالة الفلسطينية، لكن الأهم من كل ذلك، البحث عن تقاطعات مهمة مع التجربة الثورية الجزائرية الغنية بالرصيد والزاخرة بالوقائع، واسقاطها على هذا الحدث الفلسطيني”.

ويعتبر “أسئلة الطوفان وأجوبة الثورة” الكتاب  الرابع لعثمان لحياني،  صدر عن دار النشر نسمة، كتب مقدّمته الدكتور محي الدين عميمور ،  وسيكون متاحا في المعرض الدولي للكتاب في طبعته القادمة.

ش.ن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى