لعمامرة يدعو إلى تعزيز وتطوير العلاقات الجزائرية-الكرواتية

أكد اليوم الأحد  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، خلال منتدى الأعمال الجزائري-الكرواتي، على ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات الجزائرية-الكرواتية.

ودعا  لعمامرة إل  العمل على تطوير وتعزيز العلاقات التجارية الدبلوماسية بين الجزائر وكرواتيا والعمل على ترقيتها وتوسيعها إلى مجالات أخرى.

وتهدف زيارة وزير الخارجية الكرواتي، جوردان ردمان إلى الجزائر  إلى تعميق التفاهم السياسي بين البلدين حول المنطقة الوسطى. القضايا وتعزيز التعاون الثنائي.

وعبر لعمامرة عن أمله في أن تسهم زيارة نظيره الكرواتي للجزائر التي تعد الأولى من نوعها في تحقيق هدفين رئيسيين،  يتمثل الأول في تعميق التفاهم السياسي حول القضايا المركزية ذات الاهتمام المشترك.

أما الهدف الثاني فيتعلق بتعزيز الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي. من خلال مذكرة التفاهم للتعاون الدبلوماسي الموقعة أمس السبت بين الطرفين، التي تميل إلى دعم التعاون بين دبلوماسيي البلدين. من خلال تنظيم دورات تدريبية وتوفيق الإجراءات بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

ومن جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية والشؤون الاوروبية لجمهورية كرواتيا, جوردان جرليك رادمان. أن كرواتيا وكذا الاتحاد الأوروبي، يعتبران الجزائر شريكا مهما، حيث تلعب الجزائر دورا خاصا في استقرار الأوضاع في دول جنوب البحر المتوسط

وأوضح رادمان أن بلاده تقدر كثيرا أهمية استقرار الأوضاع في منطقة جنوب المتوسط. قائلا : “بالنسبة لنا من المهم جدا أن نرى السلام والاستقرار. واثر ذلك على المنطقة مع البحث عن إيجاد حل لبعض الخلافات” الناشبة هنا وهناك.

أما بالنسبة  لمجالات التعاون الاقتصادي, فأكد الوزير الكرواتي أن بلاده حاضرة تقليديا في الجزائر. وتوجد حاليا الكثير من المجالات الجديدة للتعاون على غرار قطاعات الصيد البحري وتربية المائيات وصناعة السفن.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: