مجموعة الأزمات الدولية: الجيش المغربي متورّط في تنفيذ هجمات مميتة ضد المدنيين بالصحراء الغربية

كشف تقرير لمجموعة الأزمات الدولية اليوم الجمعة الفضائح التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية باعتمادها  لأساليب خطيرة لترهيب المدنيين الصحراويين والتأثير على سير الحركة التجارية على مستوى الطريق الدولي الرابط بين الجزائر وموريتانيا مرورا بالأراضي الصحراوية المحررة.

وسجل التقرير تصاعد التوتر في الصحراء الغربية من خلال شن الجيش المغربي هجمات مميتة بواسطة طائرات مسيرة ضد المدنيين الصحراويين راح ضحيتها خلال شهر نوفمبر أكثر من 20 مدنيا.

وضمّن التقرير مقتل ثلاثة مواطنين جزائريين بداية شهر نوفمبر، الذين اعلنت عنهم رئاسة الجمهورية ووصفت الحادث “بالعمل الإرهابي”، مؤكدة استعدادها وقدرتها على تحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين الجزائريين وممتلكاتهم في جميع الظروف.

وأكد التقرير ان جبهة البوليساريو أعلنت عن مقتل ما لا يقل عن 11 مدنيا صحراويا نتيجة هجمات بطائرات بدون طيار في منطقة ميجك المحررة.

واشارت مجموعة الازمات الدولية الى الاستعدادات التي تقوم بها جبهة البوليساريو للمرحلة المقبلة من الحرب حيث عين الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي محمد الولي اعكيك رئيسا لهيئة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

واكدت مجموعة الازمات الدولية ان تعيين محمد الوالي اعكيك جاء بعد أيام من فشل قرار مجلس الأمن الدولي بتجديد تفويض بعثة الأمم المتحدة (مينورسو) في التأكيد على عملية تقرير المصير.

ش.ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: