دبلوماسي صحراوي: تصريحات الادارة الامريكية بشأن الصحراء الغربية رسالة واضحة بأن موقفها من القضية يختلف عن سابقتها

قال ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة الدكتور سيدي محمد عمار, أن التصريح الاخير لوزير الخارجية الامريكي, أنطوني بلينكن, حول النزاع في الصحراء الغربية يؤكد تمسك الولايات المتحدة بموقفها الداعم للتسوية الاممية للنزاع ويبعث برسالة واضحة بأن موقفها من القضية يختلف عن الادارة السابقة.

واوضح سيدي عمار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن التصريح الاخير لبلينكن يندرج في اطار المواقف التي لطالما عبرت عنها الادارة الامريكية الجديدة من حيث دعمها للجهود التي تقوم بها الامم المتحدة من اجل إنهاء النزاع في الصحراء الغربية ولدعمها في هذا الاطار ما سيقوم به المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية, ستيفان دي ميستورا.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس قد اصدر بيانا صحفيا عقب لقاء جمع وزير الخارجية بنظيره المغربي بواشنطن, جاء فيه أن بلينكن أعرب للوزير المغربي عن دعم إدارة بايدن القوي للمبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في قيادة العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

واوضح الدبلوماسي الصحراوي أن أهمية تصريح ادارة بلينكن تكمن في تأكيد واشنطن على ان الادارة الجديدة لديها موقف مختلف تماما في مجمله وفي تفصيلاته عن موقف الادارة الامريكية السابقة.

واضاف ذات المتحدث قائلا: “وبالتالي نقرأ من البيان رسالة واضحة للإدارة الامريكية على انه ما قامت به ادارة الرئيس السابق دونالد ترامب, سابقا شيء وما ستنوي القيام به الادارة الجديدة شيء آخر”.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: