بلحيمر: الصحافة الوطنية تصدت بكل إحترافية للهجمات الإعلامية ضد الجزائر

نوّه وزير الاتصال عمار بلحيمر، بدور الصحافة الوطنية خلال الفترة التي تعرضت لها الجزائر لهجمات اعلامية تضليلية، حيث قال :” أثمن دور الصحافة الوطنية، التي عدلت أساليبها في زمننا هذا وبلادنا تواجه حروبا إعلامية هدفها النيل من الوحدة الوطنية”.
وأوضح بلحيمر، في كلمة له على هامش تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في قصر الشعب بالجزائر العاصمة، على أن الصحافة أثبتت أنها الحصن المتين الذي تصدى باحترافية عالية لهذه الهجمات.
وأشاد ذات المتحدث بالنضالات المشرفة التي قام بها الإعلاميون خاصة خلال الاستعمار الفرنسي، وعبر مراحل التشييد التي مرت بها بلادنا، مؤكدا على دعم الدولة لجهودهم لأداء مهمتهم في ظروف مناسبة.
كما دعا وزير الاتصال، الأسرة الإعلامية، للاطلاع بدورها بحرية ومسؤولية خاصة وبلادنا مقبلة على الانتخابات المحلية، مبرزا أن موضوع هذه الدورة وهو “الإعلام بين الحرية والمسؤولية”، تأكيد على الحرص الذي توليه بلادنا لترقية حرية الصحافة لالتزام بمبادئ أداب المهنة واحترام الحقوق والحريات.
وكشف نفس المسؤول أن قطاعه يعتزم اليوم على تكريس الديمقراطية والاسهام في تعزيز منظومة الحقوق والحريات غير قابلة للتصرف ولا التلاعب.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: