توقيف 18 تاجر مخدرات وحجز أزيد من 5 قناطير من المخدرات المغربية

أفادت وزارة الدفاع الوطني ان وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 ماي 2021 عدة عمليات تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا.
وتمكنت مفارز مشتركة للجيش بالتنسبق مع مختلف المصالح الأمنية في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، من توقيف 18 تاجر مخدرات وحجز خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، 05 قناطير و52.5 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.
وحسب نص البيان فقد نجحت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة في الاطاحة بتسعة تجار مخدرات وضبطت 05 قناطير و47.5 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف تسعة  تجار مخدرات آخرين وحجز 05 كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى 5471 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 245 شخص وحجزت 28 مركبة و120 مولد كهربائي و55 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 1013 كيس من خليط خام الذهب والحجارة.
بينما تم توقيف ثمانية أشخاص وضبط 03 بنادق صيد و05 قناطير من مادة التبغ و53436 وحدة من الألعاب النارية خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وورقلة وسطيف وأدرار والمدية والمسيلة.
 في حين أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 74767 لتر بكل من ولايات تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: