وزير الطاقة يستقبل نظيره الصحراوي

استقبل اليوم الأحد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب وزير الطاقة والنقل بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السالك بابا حسنة.
و يأتي هذا اللقاء في إطار دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجزائر، الموصوفة بالتاريخية والأخوية، في مجال الطاقة، لا سيما فيما يخص إمدادات الطاقة الكهربائية.
وأعرب الوزير الصحراوي عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للجمهورية العربية الصحراوية والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة إلى تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.
وأفادت وزارة الطاقة في بيان لها أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على مواصلة الجهود للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية احتياجات السكان خاصة خلال فترة الصيف.
ومن جهته أكد عرقاب استعداد قطاع الطاقة لتقديم كل الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء إلى جانب تكوين التقنيين الصحراويين في مجال المتابعة وصيانة الهياكل الكهربائية.
كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتموين بالطاقة الكهربائية والتكوين في هذا المجال، تضيف الوزارة.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: