فورار: الجزائر ستستلم نصف مليون جرعة من اللقاح الروسي

أكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار أن الأبحاث العلمية عرفت تطورا مهما وعليه تم التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا في وقت وجيز.
وقال فورار في تصريح للإذاعة الوطنية أن الوباء لا حل له إلا بأخذ اللقاح، مبرزا أن لا أحد يعلم إن كان فيروس كورونا سيتحول مستقبلا أم لا.
وأعلن نفس المتحدث أن الجزائر ستستلم خلال شهر جانفي الجاري نصف مليون جرعة من لقاح سبوتنيك 5 الروسي ليتم الإنطلاق الفعلي في عملية التطعيم.
وفي نفس السياق كشف فورار أنه تم تجهيز 8 آلاف مركز صحي للإنطلاق في حملة التلقيح مبرزا امكانية الرفع من عدد المراكز حسب الحاجة، بالاضافة إلى تخصيص مراكز صحية متنقلة لتلقيح سكان مناطق.
كما أوضح الناطق الرسمي بإسم اللجنة أنه سيتم تلقيح الشخص بلقاح واحد عبر جرعتين موضحا أن الشخص الذي تلقى الجرعة الأولى من لقاح سبوتنيك5 سيستفيد من نفس اللقاح خلال الجرعة الثانية.
وأضاف نفس المسؤول أن مدة بقاء متلقي لقاح كورونا في المركز الصحي بعد أخذه الجرعة ستكون حوالي 30 دقيقة، كاشفا عن الشروع خلال هذا الأسبوع في تكوين كل عمال الصحة المعنيين بالمشاركة في حملة التلقيح ضد كورونا.
أما فيما يتعلق بالقاح الصيني فأفاد فورار أن كمية الشحنة الأولى غير معلومة لحد الآن والمحادثات متواصلة مع السلطات الصينية مبرزا أن اللقاحات التي اختارتها الجزائر هي لقاحات آمنة وفعالة.
نور اليقين غبالو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: